الاماكن السياحية في شرم الشيخ

أهم الأماكن السياحية في شرم الشيخ وأفضل المعالم المتوافرة بها

إذا كنت سئمت من الروتين وقررت أن تغيير الأجواء وتستمتع بوقتك، فعليك بزيارة أهم الأماكن السياحية في شرم الشيخ والاستمتاع بأجواءً غير تقليدية على الإطلاق، حيث أنها تعتبر من أكثر المدن التي يتردد عليها السياح والمصريين أيضًا، وذلك بسبب كم الأماكن والمعالم المتوافرة بها، والتي تتسم بالجمال والروعة، لذا ومن خلال مقال اليوم سنعرض عليك كل الأماكن التي يمكنك الاستمتاع بها داخل شرم الشيخ.

السياحة في شرم الشيخ

السياحة في شرم الشيخ

تختلف السياحة في شرم الشيخ بشكلٍ كبيرًا داخل مصر عن السياحة في المدن الأخرى في العديد من الأمور، حيث أن التوجه إلى تلك المدينة عادة ما يكون بهدف الاستمتاع بالأجواء الطبيعية المتوافرة بها نظرًا لموقعها العظيم على ساحل البحر الأحمر، بالإضافة إلى زيارة القرى السياحة والتسوق في المتاجر العالمية التي تقع هناك.

ذلك بخلاف الكثير من المعالم التاريخية التي يمكن زيارتها أيضًا، وخلال رحلتك إلى شرم الشيخ، ستلاحظ أن هناك عددًا كبيرًا من الأدوار التي يمكنك القيام بها في آنٍ واحد، مثل أن تستمتع بالأجواء الحديثة وأيضًا رؤية المعالم القديمة، وذلك الأمر ما يدفع السياح والأجانب عادة نحو قضاء أوقاتهم بها.

أهم الاماكن السياحية في شرم الشيخ

داخل شرم الشيخ ستجد الكثير من المزارات والمعالم والأماكن السياحية التي يمكنك التوجه إليها، وذلك ما يجعلك لا تعرف أين تقضي وقتك بالتحديد وما هي واجهتك، وذلك بسبب الكم الهائل من تلك المعالم الطبيعية والأماكن السياحية الحديثة والمتطورة للغاية، والتي بسبب جمالها الفائق ينجذب السياح نحوها بصورة مستمرة، ومن أبرز وأهم الأماكن السياحية في شرم الشيخ التي ستجدها هناك هي:-

سوهو سكوير

سوهو سكوير

من أهم مزارات شرم الشيخ التي يمكنك زيارتها عند الوصول إلى هناك، حيث أنه يعتبر من أكثر الأماكن المتطورة والتي تحتوي على الكثير من المميزات المختلفة، بالإضافة إلى أن تصميمه يحاكي تصميمات الميادين العالمية بدول الغرب، وعند الدخول إليه ستجد ميزة التزلج على الجليد، بالإضافة إلى محلات التسويق التي تمكن من خلالها شراء الهدايا وتناول الحلوى.

المميز أكثر هو وجود عددًا كبيرًا من الرسامين المحترفين هناك، والذين يقومون برسم الأشخاص بشكلٍ سريعًا واحترافي، ناهيك عن وجود سينما تضم أفلام عالمية وأيضًا أفلامًا قصيرًا، وإن كنت من هواة الترفيه والألعاب فهناك صالات مخصصة للبولينج والبلياردو، والجدير بالذكر هو المقاهي التي تقدم أفضل أنواع المشروبات الساخنة والباردة وأيضًا يوجد مطاعم للسوشي.

هوليود شرم الشيخ

هل تهوى التقاط الصور الفوتوغرافية في أماكن حديثة ومختلفة ومميزة؟ حسنًا، فيمكنك تحقيق هذه الرغبة والحصول على صور رائعة من خلال زيارتك إلى هوليود شرم الشيخ، والتي تحتوي على عددًا كبيرًا من تماثيل الديناصورات العملاقة، بالإضافة إلى تماثيل لأشهر الأفلام العالمية، ولم تقتصر المتعة على هذا الحد، بل أن بالداخل يوجد عروض لرقص النافورة بالألوان الجذابة وأيضًا على نغمات موسيقية.

علاوة على وجود مسرح عظيم يتم تقديم العديد من عروض السحر المختلفة عليه، كما يمكنك الدخول إلى السينما المتوافرة بتقنية 7D، ويتميز هذا المزار بنطاقه الجغرافي العظيم، لاسيما وأنه يقع بالقرب من خليج نعمة والذي تفصلهما مسافة بالسيارة تصل نحو خمسة دقائق فقط.

القارب الزجاجي بشرم الشيخ 

القارب الزجاجي بشرم الشيخ 

أحد أهم الأماكن السياحية في شرم الشيخ والذي يتردد عليه الكثير من السياح الأجانب والمصريين أيضًا طوال الوقت، وذلك لأنه يقدم لهم متعة رائعة وتجربة مختلفة للغاية، فمن خلال ركوب هذا القارب، يمكنك مشاهدة الشعب المرجانية عن قرب وأيضًا رؤية الأسماك التي لا تتواجد سوى بالبحر الأحمر، وذلك بخلاف الاستمتاع برحلة عظيمة تبدأ من أحد المراكب المتواجدة بخليج نعمة، وعقب بدء الرحلة يمكنك التقاط الصور مع تلك الأسماء ومشاهدتها من خلال العازل الزجاجي، بالإضافة إلى إمكانية تناول الطعام والعديد من الأمور الأخرى، وعادة ما تصل مدة هذه الرحلة إلى ساعة واحدة فقط.

الوادي الملون

من المعالم السياحية المدهشة والتي عبرت عنها هيئة تنشيط السياحة بمصر بأنها أبرز عجائب سيناء الطبيعية، وذلك الأمر يعود إلى مدى الجمال الفائق والطبيعي المتوافر به، فيمكن وصف هذا الوادي بأنه عبارة عن صخور رملية ملونة بالأحمر والأصفر والذهبي وأيضًا الأرجواني، وتعتبر متاهة كبيرة للغاية.

حين الذهاب إليها ستلاحظ أنها ذو ارتفاع عالي للغاية يصل نحو 80 مترًا، ويقال أن السبب في تشكل الوادي الملون وظهوره على هذا الشكل هو السيول والأمطار بالإضافة إلى عروق الأملاح المعدنية، وتم تسميته بذلك الاسم، نسبة إلى ألوانه التي تغطي جميع أنحائه، لذا تأكد أنك مقبل على تجربة غير مسبوقة.

الثقب الأزرق (The Blue Hole)

الثقب الأزرق

إن كنت من هواة الغطس في أعماق المياه ورؤية الشعب المرجانية والاقتراب من الأسماك الملونة، فإن الثقب الأزرق سيكون أفضل واجهة لك داخل شرم الشيخ، لاسيما وأنه أفضل مكان للغطس بالفعل، ويتواجد هذا الثقب في نطاق شرق سيناء وعلى مسافة قريبة للغاية من دهب، ويصل العمق بداخله نحو مائة وثلاثون مترًا.

أما عن فتحته فيصل عرضها إلى ستة أمتار، ويتردد عليه الغواصون من كافة الأنحاء لخوض التجربة الممتعة بداخله، حيث أنه مليء بالنباتات البحرية والعديد من الأسماك الرائعة، ولكن حاول عزيزي القارئ أن لا تخض تجربة الغوص داخل هذا الثقب إن كنت غير محترف ومؤهلاً لذلك، وهذا الأمر لأن الثقب مليء بالمتاهات.

خليج نعمة

من أهم الأماكن السياحية في شرم الشيخ وأكثرها شهرة لدى الكثير من السياح والمصريين أيضًا، فحتى وإن لم تتجه إلى زيارته من قبل، فمن المؤكد أنك استمعت عنه كثيرًا، وتلك الشهرة والأهمية بسبب الجمال الفائق المتوافر به، لاسيما وأنه يقع تحديدًا في النطاق الذي تلتقي به قارة أفريقيا وقارة أسيا أيضًا، علاوة على أنه يتميز بالماء الصافي أزرق اللون.

أيضًا تشتهر رماله بكونها بيضاء بصورة كبيرة، وعند التوجه إليه يمكن القيام بعدة أنشطة، مثل السباحة والغوص وأيضًا تناول المأكولات بمختلف أنواعها ومن أبرزها البحرية على الشاطئ، في أجواء تكون هي الأكثر متعة على الإطلاق.

خليج القرش

خليج القرش

من أفضل الشواطئ وأكثرهم تميزًا داخل مصر على الإطلاق، وذلك لكونه يتميز برمال ذهبية بيضاء وأيضًا مياه نقية وصافية، وذلك بخلاف الأجواء العظيمة والتي من الصعب توافرها بأي أماكن أخرى، ونطاق الشاطئ العظيم ومظهره الخلاب، جعل السياح يواظبون على التردد إليه من أجل الاستمتاع بالطبيعة الخلابة المتوافرة به.

تم تسميته بخليج القروش نسبة إلى أن في الماضي كانت القروش قد اتخذت هذا الخليج نطاقًا له لتعيش به، ولكن لم توجد دلائل على ذلك، بل ويمكن القول أن الخليج خالٍ تمامًا من الأسماك المفترسة وآمن للغاية، ويمكن القيام بعدة أنشطة به مثل الاستمتاع بألعاب السباحة أو الغوص والغطس، بالإضافة إلى إمكانية التزلج على المياه.

جبل سانت كاترين

لا شك أن جبل سانت كاترين أحد أهم الأماكن السياحية في شرم الشيخ والتي يود السياح زيارتها دائمًا ورؤية الطبيعة العظيمة المتوافرة بها، ويعتبر هذا الجبل هو أعلى الجبال المتواجدة بمصر على الإطلاق، لاسيما وأن ارتفاع يبلغ نحو 2.629 مترًا فوق سط البحر، وتم تسميته بذلك الاسم، كنوع من أنواع التكريم والتخليد للقديسة كاترين التي تعد من أبرز القديسات في الغرب.

يتجه السياح دائمًا نحو زيارة الجبل لرؤية الثلوج التي تكسوه بالشتاء وتجعل مظهره الطبيعي عظيم للغاية، بالإضافة إلى إمكانية التسلق والصعود وخوض مغامرة رائعة للغاية، ولكن إن كنت ستقوم بذلك، فحاول أن توفر المعدات اللازمة، كي تستمتع بالرحلة وتكون آمنة.

محمية رأس محمد

تبدأ متعة السياحة في شرم الشيخ عند التوجه إلى محمية رأس محمد التي تعتبر من أهم الأماكن السياحية في شرم الشيخ وذلك لنطاقها الجغرافي العظيم الذي يجاور خليج العقبة، وبالإضافة إلى المتعة البالغة التي ستحصل عليها هناك من خلال الغوص في أعماق المياه ورؤية الشعب المرجانية والنباتات البحرية ذو المظهر الطبيعي الخلاب.

بالإضافة إلى رؤية السلاحف البحرية التي باتت قريبة من الانقراض، ولم تقتصر المتعة على رؤية ما تحت الماء فقط، بل ستشاهد طيور النورس والبلشونات التي اتخذت محمية رأس محمد موطنًا لها، وتعتبر هذه المحمية من أهم معالم شرم الشيخ.

محمية أبو جالوم

محمية أبو جالوم

من أكثر الأماكن السياحية روعة وجمالاً داخل شرم الشيخ، ذلك بسبب الأجواء الطبيعية بها، وأيضًا نطاقها الجغرافي الذي يقع بين دهب ونويبع، ويتجه إليها السياح والمصريين دائمًا بهدف الاستمتاع بالمياه الزرقاء النقية هناك، وأيضًا لرؤية الشعب المرجانية التي تتوافر بها، ناهيك عن الكائنات البحرية.

لا يقتصر الأمر على هذا النحو، بل يمكنك أن تغوص تحت المياه مثلما يفعل الغواصون هناك دائمًا، لاسيما وأنها تضم كهفًا كبيرًا بالأعماق، يبلغ عمقه نحو مائة متر، كما يمكنك الاستمتاع داخل المحمية برحلات السفاري التي تتوافر هناك، بالإضافة إلى إمكانية تناول المأكولات البدوية الشهيرة، مما يجعلك بصدد الاستمتاع بواحدة من أفضل الرحلات.

محمية نبق

نختتم بواحدة من أهم الأماكن السياحية في شرم الشيخ، ألا وهي محمية نبق التي تعد هي الأكثر جمالاً وذو مظهرًا عظيمًا، وتقع تلك المحمية تحديدًا في منطقة خليج العقبة، وعلى وجه الدقة في منطقة المنتصف بين شرم الشيخ ودهب، وتحتوي المحمية على عددًا كبيرًا من النباتات العظيمة وأشجار المانجروف.

بالإضافة إلى وجود الكثير من الأسماك الملونة والكائنات البحرية، ولا يقتصر الأمر على ذلك، بل يوجد أيضًا كائنات برية مثل الغزلان والإبل النوبي، وعقب الدخول إلى محمية نبق يمكنك القيام بعدة أنشطة تتلخص بالنحو التالي:-

  • في البداية يمكنك أن ترتدي بدلة الغوص الخاصة بك وتقوم بإحضار الأدوات اللازمة وعقب ذلك الغوص في الأعماق لرؤية الأسماك الملونة والشعب المرجانية الرائعة.
  • كما يمكنك أن تجلس على الشاطئ وتقوم بمشاهدة الطيور النادرة المتوافرة هناك مثل النسر العقابي ذو المظهر العظيم.
  • ويمكنك أيضًا أن تبدأ رحلة برية داخل غابات أشجار المانجروف، والتي بداخلها ستجد عددًا كبيرًا من الطيور.